وسط التطور التكنولوجي الرهيب الموجود في العالم تم الإعلان منذ فترة عن عمل أول جاكيت جينز ذكي، التطورات التكنولوجية لا تنتهي، فبعد إطلاق الساعات الذكية والنظارات والهواتف الذكية، تم عمل جاكيت ذكي ينتج عن تعاون مشترك بين قسم التطور التكنولوجي والمشاريع في شركة “جوجل” وماركة “Levi’s”، ومن المقرر إصدار هذا الجاكيت في الخريف المقبل وسعره 350 دولار، ليعد بذلك أول جاكيت جينز ذكي في العالم.

الالكترونيات والتكنولوجيا

تقوم فكرة الجاكيت كما شرحها مدير قسم الإبداع في Levi’s السيد “بول دينيجر” و السيد “إيفان بوباريف” مدير Google ATAP عن أن الجاكيت تم تصنيعه من القماش الذكي والذي يتفاعل مع هاتفك المحمول دون أن تلمس الهاتف أبداً أو تتفاعل معه، وكانت شركة “جوجل” هي المسئولة عن صنع القماش الذكي، وكان دور شركة Levi’s هو رسم تصميم الجاكيت وتصنيعه وإصداره في متاجرها.

يعتبر هذا هو المشروع الثاني لفريق Google ATAP بعدما قاموا بمشروع أول تقوم فكرته على صنع هاتف ذكي يمكن أن يقبل ملحقات أفضل مث عدسة كاميرا أو سماعات أو بطارية اخرى، ولكن بعد فشل هذا المشروع في الوقت الحالي تحول الفريق لفكرة الجاكيت الذكي والذي من المقرر طرحه في الخريف القادم. والسؤال هنا، بعد طرح الساعات والنظارات والهواتف الذكية ماذا تتوقع بعد من التكنولوجيا أن تصنع، وهل من الممكن أن تستعمل ذلك الجاكيت يوماً؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *