انتهت المفاوضات الخاصة بشراء “سوق.كوم” بقيام شركة “أمازون” العالمية بإنهاء الصفقة وشرائها بنجاح، وبلغت قيمة الصفقة حوالي 650 مليون دولار، تمت هذه الصفقة بعد صراع بين “امازون” ومجموعة “ماجد الفطيم” الشهيرة والتي انتهت بفوز أمازون في شراء “سوق.كوم”.

الشراء الالكتروني

بدأن مفاوضات الشراء في شهر نوفمبر الماضي حيث أعلن المتحدث الرسمي بإسم شركة “امازون” عن رغبة الشركة في شراء “سوق.كوم” والتي تُعتبر الشركة الأغلى في الوطن العربي لعام 2016، ومن المعروف أن “سوق.كوم” قد حصلت على تمويل في عام 2016 بقيمة 275 مليون دولار، فأدى ذلك إلى ارتفاع قيمة الشركة في السوق لتصل إلى 410 مليون دولار. على الجانب الأخر، أعلن موقع “بلومبيرج” العام الماضي أنه قد تصل قيمة بيع “سوق.كوم” إلى حوالي مليار دولار. ظهرت بعض الأنباء بعد ذلك تفيد بتوقف الصفقة بسبب رفض بعض المسئولين في “سوق.كوم” البيع الأمر الذي أدى إلى انسحاب “أمازون” من المفاوضات في مطلع 2017. ولكن بعد شهرين تعود “أمازون” للمفاوضات ولكن بعرض أقل، بعدما تركت مجموعة “ماجد الفطيم” المفاوضات، لتحصل “أمازون على الشركة.

الشراء عبر الانترنت

في نفس الوقت، يتجهز “محمد العبار” رجل الأعمال الإماراتي بمساعدة الصندوق الإستثماري السعودي لفتح أكبر سوق إلكتروني في الشرق الأوسط وأفريقيا. كما ظهرت بعض التصريحات على لسان “محمد العبار” بأنه في هذا الموقع سوف يتم بيع أكثر من عشرين مليون منتج مختلف.

الشراء عبر الانترنت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *